recent
أخبار ساخنة

هذا هو السبب في أن اليابان لديها إشارات المرور الزرقاء بدلا من الخضراء

لماذا اليابان لديها إشارات مرور زرقاء بدلا من الخضراء
لماذا اليابان لديها إشارات مرور زرقاء بدلا من الخضراء


1 لماذا اليابان لديها إشارات مرور زرقاء بدلا من الخضراء؟


إنه درس نتعلمه معظمنا قبل سنوات من التقدم في السن على لوحة القيادة: الأحمر يعني التوقف ، الأخضر يعني الذهاب. بسيطا بما فيه الكفاية. ولكن ماذا يحدث عندما تعيش في ثقافة حيث اللون الأخضر يعني أيضًا اللون الأزرق؟ (بالمناسبة ، هذا هو السبب في أن إشارات المرور الخاصة بنا هي الأحمر والأصفر والأخضر.)

هذا عندما ترى أشياء مثل هذا. تجول في جميع أنحاء اليابان لفترة كافية ، وربما تصطدم بإحدى إشارات المرور الزرقاء الأسطورية في البلاد. في أي مكان آخر حول الجزيرة ، ستجد إشارات "إذهب" التي تتميز بالبلاغة الفيروزية والأكوا. "هل هذه الإشارة مكسورة؟" "هل قام بعض أصحاب الضوء المرهقين بتثبيت المصابيح الخطأ؟" الجواب ، كما يشير أطلس أوبسكورا ، ليس في الأسلاك: إنه باللغة اليابانية.
منذ مئات السنين ، تضمنت اللغة اليابانية كلمات لأربعة ألوان أساسية فقط: الأسود والأبيض والأحمر والأزرق. إذا أردت أن تصف شيئًا أخضر ، فستستخدم الكلمة "أزرق" - "ao" - وهذا النظام يعمل بشكل جيد بما فيه الكفاية حتى نهاية الألفية الأولى تقريبًا ، عندما بدأت كلمة "midori" (التي تعني في الأصل "تنبت") تظهر في الكتابة لوصف ما نعرفه باللون الأخضر. حتى ذلك الحين ، كان يعتبر midori ظل ao. كما يمكنك أن تتخيل ، كان لهذا التحول المفاجئ آثار دائمة في اليابان.

اليوم ستظل ترى أشياء خضراء تحمل علامة زرقاء مشكوك فيها. قد يبيع لك بائع فواكه a-ringo (تفاحة زرقاء) فقط لإحباطك من كونها خضراء بالفعل. وبالمثل ، تسمى bamboos الخضراء aodake ("bamboos الأزرق") ، والموظف الذي يفتقر إلى الخبرة والذي يمكن وصفه بأنه "أخضر" في أمريكا يمكن أن يسمى aonisai ، وهذا يعني "الأزرق البالغ من العمر عامين". وهذا يقودنا إلى إشارات المرور .

في البداية ، كانت إشارات المرور في اليابان خضراء اللون . على الرغم من ذلك ، لا تزال مستندات المرور الرسمية للبلاد تشير إلى إشارات المرور الخضراء باعتبارها ao بدلاً من midori. بينما يجب أن يمثل قانون المرور الدولي جميع إشارات "الانتقال" بالأضواء الخضراء ، اعترض اللغويون اليابانيون على قرار حكومتهم بالاستمرار في استخدام كلمة ao لوصف ما كان واضحًا بالنسبة إلى midori. قررت الحكومة حل وسط. "في عام 1973 ، فرضت الحكومة من خلال أمر من مجلس الوزراء أن تستخدم إشارات المرور أشد ظل ممكن من اللون الأخضر - لا يزال أخضرًا تقنيًا ، ولكن أزرق بشكل ملحوظ بما فيه الكفاية لمواصلة استخدام التسميات ao" ، كتب آلان ريتشارز لـ Atlas Obscura.


لذا ، في حين قد يبدو أن اليابان تستخدم إشارات المرور الزرقاء ، فإن الحكومة تؤكد لنا أنها مجرد ظلال زرقاء للغاية من اللون الأخضر - خضراء بما يكفي لتلبية اللوائح الدولية ، باللون الأزرق بما يكفي لتظل تسمى ao. لا تقل يومًا أن البيروقراطية لم تحل أبدًا أي شيء. (وتأكد من إتباع قواعد قواعد القيادة هذه أثناء وجودك فيها.)

google-playkhamsatmostaqltradent